رياضة
18.08.23

عودة موسم كرة القدم والسيتي بطلًا للسوبر الأوروبي

البطولة العربية

في بطولة أقيمت على أراضي المملكة العربية السعودية، كان نهائي عربي سعودي بين الهلال والنصر، نجوم الفريقين حضروا النهائي الكبير في مدينة أبها السعودية، توج النصر بالذهب بعد ثنائية كريستيانو رونالدو التي جاءت رغم النقص العددي وتخلفه عن نتيجة المباراة بهدف، إلا أن النصر استطاع العودة وحصد كأس الملك سليمان "البطولة العربية" أمام كبير السعودية وزعيمها الهلال.

ملخص مباراة النصر و الهلال | رونالدو يقلب الطاولة في نهائي مجنون | تعليق رؤوف خليف | البطولة العربية

 كأس الدرع الإنجليزي

مواجهة كأس الدرع الانجليزي كانت قمة شبيهة بقمم الموسم الماضي بين البطل والوصيف، السيتي أمام حلم السداسية واجه الأرسنال الذي بدوره يريد انطلاقة جديدة من أجل المشروع والجماهير. كان الدرع يذهب إلى السيتي بهدف نظيف، لكن البلجيكي تروسارد استطاع أن يذهب بالمباراة إلى ركلات الترجيح بهدف التعادل قبل أن تنتهي المباراة، حصد الأرسنال كأس الدرع الانجليزي بركلات الترجيح لتبدأ انطلاقة عودة الفريق إلى منصات التتويج.

HIGHLIGHTS | Arsenal v Manchester City | 2023 Community Shield

السوبر الأوروبي

بطل دوري أبطال أوروبا في مواجهة بطل الدوري الأوروبي، اليونان استضافت مباراة كأس السوبر الأوروبي بين مانشستر سيتي واشبيلية الإسباني، التعادل الإيجابي كان حاضرًا طيلة المباراة بهدف نصيري لإشبيلية وهدف بالمير للمان سيتي، لكن ركلات الترجيح ابتسمت لبطل أوروبا وحصده لكأس السوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، ويستمر مسلسل هزيمة النهائيات في السوبر الأوروبي لفريق إشبيلية بعد فوزه باللقب مرة واحدة فقط.

الدوري الإنجليزي   

عودة الدوري الأقوى في العالم بلياليه القوية ومواجهاته الأسطورية، افتتح بطل الدوري الموسم الماضي مانشستر سيتي مبارياته هذا الموسم عندما استضاف الصاعد حديثًا بيرنلي في الجولة الأولى، كانت استضافة السيتي مهيبة وغير عادية لفريق المدرب كمباني الأسطورة الدفاعية للسيتي. ثلاثية نظيفة افتتح بها أزرق مانشستر مبارياته مع تألق النرويجي ايرلينغ هالاند لتبدأ رحلة الدفاع عن اللقب ويستمر الفريق في تأدية مهامه داخل الملعب.

Haaland & Rodri Put First Points On Premier League Board | HIGHLIGHTS | Burnley 0-3 Manchester City

مع افتتاح الموسم الجديد من البريميرليغ، بدأت القمم منذ الجولة الأولى وصراعات كروية قديمة بين الأندية، تشيلسي على ملعبه ستامفورد بريدج استضاف الريدز ليفربول في افتتاح مباريات الفريقين في الدوري الإنجليزي. كان التعادل الإيجابي عنوان قمة البلوز والريدز في العاصمة لندن ليخرج كل فريق بنقطة وحيدة في أولى جولات البريميرليغ.

Disasi's debut goal cancels out Diaz strike! 🤝 | Chelsea 1-1 Liverpool | Premier League Highlights

أحمر مانشستر بدأ موسمه باستضافة ولفرهامبتون على ملعب الأولد ترافورد في مدينة مانشستر بعد عدة صفقات أبرمها الفريق ومنها حارس مرماه القادم من إنتر ميلانو أونانا الذي ساهم في خروج الفريق بنقاط المباراة بعد تصدياته في تسعين دقيقة. هدف نظيف سجله المدافع الفرنسي رفائيل فاران أنهى به اليونايتد أول جولاته في البريميرليغ لتبدأ انطلاقة الفريق نحو العودة إلى المنافسة.

A promising opening day | Manchester United 1-0 Wolves | Extended Highlights

الدوري الإسباني

قبل أول جولة لانطلاقة الليغا الإسبانية، خسر ريال مدريد حارس مرماه البلجيكي تيبو كورتوا بداعي الإصابة لمدة تتراوح إلى ستة أشهر، الرباط الصليبي فتك بفريق ريال مدريد بعد إصابة المدافع البرازيلي ايدير ميليتاو ليلحق به حارس مرمى الفريق لتبدأ خسارات الفريق مبكرًا هذا الموسم ويتعاقد مع حارس تشيلسي الإسباني كيبا بدلًا من الجدار كورتوا.  

افتتح برشلونة أولى مباريات الليغا بتعادل مثير عندما حل ضيفًا على خيتافي، تعادل سلبي ونقطة وحيدة خرج بها فريق تشافي من هذا الملعب الصعب ليبدأ البطل موسمه متعثرًا بهذا التعادل خاصة مع فشله في التعاقد مع البرازيلي نيمار والبرتغالي بيرناندو سيلفا من مانشستر سيتي. فهل يستطيع برشلونة التعويض والقيام بصفقات أخرى مع اقتراب إغلاق السوق؟

HIGHLIGHTS | Getafe 0-0 Barcelona | Red cards shown and penalty denied in controversial game

رغم فقدانه للاعبين مهمين بداعي الإصابة، وصيف البطل ريال مدريد الملكي كان ضيفًا ثقيلاً في الملعب الصعب سان ميمس أمام فريق أتلتيك بيلباو. لم يتأثر ريال مدريد بالغيابات في افتتاح مبارياته في الليغا، فأنهى اللقاء بثنائية نظيفة وإبداع لاعب الوسط الانجليزي بيلينجهام ليحصد الملكي أول ثلاثة نقاط له في الدوري الإسباني.

HIGHLIGHTS | Athletic Club 0-2 Real Madrid | Jude Bellingham scores and stars in LALIGA debut

ميركاتو 

بعد عدة صفقات أبرمتها الأندية السعودية، جاء الوقت للقيام بصفقة كبيرة بعد صفقة رونالدو وبنزيما، أنهى الهلال السعودي تعاقده مع البرازيلي جونيور نيمار قادمًا من باريس سان جيرمان، واتفق الطرفان على عقد يمتد لموسمين ليكون لاعبًا للزعيم الهلال من أجل رحلة حصد البطولات.

مقالات ذات صلة