23.12.23

الفرق التونسية في المسابقات الافريقية

تشارك ثلاثة فرق التونسية في المسابقات الافريقية هذا الموسم ، و بعد ان كان الترجي الرياضي التونسي الممثل الوحيد لتونس في مسابقة الدوري الافريقي ، فهاهو يعود صحبة النجم الساحلي ، لحمل راية البلاد في رابطة الابطال الافريقية . في حين ، عاد النادي الافريقي للكنفدرالية  الافريقية بعد غياب سنوات طويلة عن المسابقات القارية بسبب المشاكل الكثيرة التي كانت تحوم حول النادي .

الترجي الرياضي التونسي يتعثر و النجم الساحلي تتعمق جراحه

 

تمكن الهلال السوداني من تحقيق انتصار مهم اليوم الجمعة، حيث فاز بنتيجة 3-1 على الترجي التونسي، في إطار منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لهذا الموسم. وبهذا الانتصار، حصد الهلال السوداني أول 3 نقاط له في هذا الدور، وتصدر مؤقتًا المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن بترو أتلتيكو الأنغولي. سجل الهدف الأول للهلال سجل الهدف الأول للهلال بطريقة عكسية في الدقيقة الثامنة، حيث ارتطمت الكرة بقدم ياسين مرياح لتسكن شباك الترجي.

سجل عبد الرحمن هدفًا ثانيًا لفريقه في الدقيقة الخامسة عشرة من ركلة جزاء، عزز به تقدم الهلال في المباراة. وفي الدقيقة الـ59، نجح كيبا سواي في تقليص الفارق لصالح الترجي، حيث حول وجهة تسديدة «حسام تقا"من مسافة بعيدة ووضعها في الشباك

قبل ان يقضي بابي عبده على امال الترجي بتسجيله الهدف الثالت في الدقيقة 78 من المباراة . و قد شهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء فرصة لبلال الساحلي لتقليص الفارق لصالح الترجي، إذ أهدر ضربة رأس من مسافة قريبة قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

ملخص مباراة الهلال السوداني والترجي التونسي 3-1 🔥 دوري أبطال افريقيا 🔥 Al Hilal Vs Est Taraji 3-1

في المباريات القادمة، سيحل الهلال السوداني ضيفًا على النجم الساحلي في الجولة الثالثة، في حين يستضيف الترجي نظيره بترو أتليتيكو الانغولي . Haut du formulaire

 

تعرض النجم التونسي لهزيمته الثانية في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا أمام بيترو أتلتيكو الأنغولي، حيث انتهت المباراة بفوز الفريق الأنغولي 2 مقابل 0. سجل اللاعب البرتغالي ألكسندر ڤيداس هدفًا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 67. بهذه النتيجة، أصبحت مهمة النجم التونسي صعبة في المضي قدمًا في المسابقة. على الجانب الآخر، حقق بيترو أتلتيكو فوزه الثاني في المرحلة الحالية، متصدرًا المجموعة الثالثة. ورغم أن النجم كان يلعب على أرضه وأمام جمهوره في ملعب حمادي العقربي برادس، إلا أن أداء الفريق لم يكن جيدًا، ما أدى إلى استمراره في المركز الأخير بدون نقاط في ترتيب المجموعة الثالثة.

 

ملخص مباراة النجم الساحلي و بيترو اتليتكو 0-2 🔥 دوري أبطال افريقيا 🔥 Ess Vs Petro Atletico 0-2 2023

مردود النجم طرح اكثر من تساؤل خاصة على مستوى تجسيم الفرص الى اهداف في المباراة الاولى ضد الترجي الرياضي التونسي ، حيث تحكم  انباء عماد بن يونس بنسق المباراة خلال الخمس و عشرين الدقيقة الاولى . قبل ان يقلب ابناء طارق ثابت الطاولة على لاعبي النجم و اخذوا بزمام الامور .

وكان   الترجي الرياضي التونسي قد انتصرفي هذه المباراة التي دارت مساء السبت 25 نوفمبر2023،و التي جمعت الفريقين بملعب حمادي العقربي برادس، ضمن لقاء الجولة الافتتاحية لدور المجموعات من مسابقة كأس رابطة الأبطال الإفريقية .

وانتهت المباراة بثُنائية نظيفة لصالح الترجي الرياضي التونسي، وكان الهدف الأول من إمضاء اللاعب البرازيلي يان سان في الدقيقة 60، قبل ان  يحرز  المدافع ياسين مرياح الهدف الثاني في الدقيقة 64 من ضربة جزاء .

ليكون الترتيب كالاتي :

 

1-بيترو أتليتكو 6 ن

2- الهلال السوداني 3 ن

3- الترجي الرياضي 3 ن

4- النجم الساحلي 0 ن

النادي الافريقي متصدر المجموعة في كاس الكنفدرالية الإفريقية

 

بعد سنوات عجاف و غياب طويل على المسابقات الافريقية و مشاكل كثيرة مر بيها الفريق، عاد النادي الافريقي بقوة  لتصدر المشهد في كاس الكونفدرالية  الافريقية 

وضعت قرعة دور مجموعات مسابقة "الكاف" لكرة القدم، التي أجريت اليوم الجمعة 6 أكتوبر 2023، ممثل كرة القدم التونسية، النادي الإفريقي في المجموعة الثالثة

واستهل فريق باب الجديد مشواره وم الأحد 26 نوفمبر 2023، مشواره في دور المجموعات، بالفوز على ضيفه دريمز الغاني بهدفين مقابل صفر، في اللقاء الذي جمعهما بملعب حمادي العقربي برادس.

جاء هدفا المباراة في الشوط الأول، حيث افتتح الطيب المزياني التسجيل للأفريقي في الدقيقة 5، قبل أن يضيف كينجسلي إيدوه الهدف الثاني في الدقيقة

19وتضاعفت معاناة دريمز في المباراة، بعدما اضطر للعب ب10 لاعبين عقب طرد لاعبه عبدول جاليلو في الدقيقة 59 .

في إطار الجولة الثانية، تحوّل ابناء سعيد السايبي إلى أنغولا لمواجهة مضيفه نادي أكاديميكا لوبيتو، يوم الاحد 3 ديسمبر 2023.

تصدر النادي الإفريقي المجموعة الثالثة في إطار دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية بعد فوزه على مضيفه أكاديمية لوبيتو الأنغولي بنتيجة 3 مقابل1 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد في الملعب الوطني 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا. يعود الفضل في فوز النادي الإفريقي إلى بسام الصرارفي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 46 و75، وحمدي العبيدي الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 53، في حين جاء هدف أكاديمية لوبيتو الوحيد عن طريق كاشي مبمبو في الدقيقة 60.

ملخص مباراة النادي الافريقي و أكاديميكا لوبيتو 3-1🔥 كأس الكونفيدرالية الإفريقية 🔥Academica Vs Ca 1-3

في المباراة الثانية لنفس المجموعة، حقق دريمز الغاني الفوز أيضًا يوم الأحد على نادي ريفرز يونايتد النيجيري بنتيجة 2 مقابل 1. بفضل هذا الانتصار، يتصدر النادي الإفريقي الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين، متقدمًا على دريمز الغاني وريفرز يونايتد النيجيري، اللذين يحتلان المركز الثاني برصيد 3 نقاط لكل منهما. في المقابل، يتذيل نادي أكاديمية لوبيتو الأنغولي الترتيب بدون نقاط.

ويتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور ربع النهائي.

 

 

مقالات ذات صلة