رياضة
28.07.23

تعاقدات كبيرة وجولة صيفية تبدأ في أوروبا

ضمن تجهيزات نادي يوفينتوس للموسم القادم، يضغط النادي على إدارة برشلونة من أجل التعاقد مع لاعب خط الوسط العاجي فرانك كيسي الذي سبق له اللعب في الدوري الإيطالي مع ميلان ويريد العودة إلى السيريا آ من بوابة اليوفينتوس. عرض برشلونة هو إعارة مع إلزامية الشراء، لهذا يضغط اليوفينتوس من أجل تغيير الإلزامية بالأحقية مع طلب اليغري للاعب.

ثاني صفقات الروسونيري كانت من الدوري الإسباني وتحديدًا من فريق الغواصات فياريال، المهاري سامويل تشيكويزي أمضى على عقد مع ميلان إلى سنة 2028 قادمًا من نادي فياريال الإسباني، لتشكيل ثنائي قوي على الأطراف بين تشيكويزي والبرتغالي رفائيل لياو الذي جدد عقده هو الآخر في نهاية الموسم الماضي.

بعد قيامه بعدة صفقات قبل العودة إلى التدريبات، يستمر نادي ليفربول في ضغطه على ساوثهامبتون من أجل لاعبه الشاب روميو لافيا الذي يلقى إعجاب الطاقم الفني في ليفربول، في محادثات طويلة مستمرة شهرًا كاملاً، من أجل التعاقد مع لافيا الذي يطلب من أجله ساوثهامبتون خمسين مليون جنيه استرليني لتركه يرحل إلى ليفربول.

يبحث يوفينتوس عن صيغة تعاقد جيدة مع نادي تشيلسي لجلب المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو إلى صفوف السيدة العجوز. ويراقب جيونتيلي -المدير الرياضي الجديد- رفقة مدرب الفريق ماسيمليانو اليغري تحركات النادي، ومدى استجابة وكلاء لوكاكو ونادي تشيلسي من أجل إتمام الصفقة، مع وجود عائق من ناحية اليوفينتوس وهو بقاء فلاوفيتش من عدمه.

في صفقة مجنونة يحاول عقدها نادي الهلال السعودي، امبابي على طاولة المفاوضات بين نادي الهلال وناديه باريس سان جيرمان بعد محاولات التجديد التي فشلت مع مطالب الجناح الفرنسي الخروج من النادي، سبعمائة مليون يورو يضعها الهلال من أجل اتمام الصفقة لموسم واحد فقط، للمرة الأولى يتواجد مبعوثي الهلال في العاصمة الفرنسية فهل تحدث هذه الصفقة أم امبابي سيرفض رفقة ناديه هذا العرض الكبير؟

تحدثت بعض الصحف أن هناك مفاوضات بين جناح بايرن ميونيخ السنغالي ساديو ماني مع نادي النصر السعودي مما سبب في غضب جماهيري في ألمانيا. بعد رفض اللاعب للأهلي السعودي، يحاول النصر الآن التعاقد مع السنغالي لجلبه للنادي بجانب فيرمينيو ومحرز الذي لم تكتمل صفقته حتى الآن مع تأكيد أغلب المصادر اتفاق كل الأطراف.فهل تكون ثلاثية فيرمينيو ومحرز وماني ممكنة للأهلي؟

توصل لاعب خط الوسط الإيطالي ماركو فيراتي إلى اتفاق مع نادي الهلال السعودي للانتقال إليه هذا الصيف، وكانت المفاوضات سرية بين وكلاء اللاعب ونادي الهلال، رغم عدم نية باريس سان جيرمان ترك اللاعب يرحل. إلا أن أغلب المصادر في فرنسا والسعودية تؤكدان انتقال اللاعب إلى صفوف الزعيم الموسم القادم.

بعد التعاقد مع أسطورة النادي كمدربًا للفريق، يعلن نادي الاتفاق السعودي تعاقده مع قائد ليفربول السابق هاندرسون بعد انتهاء عقده مع الريدز، وكان قد طلب جيرارد -مدرب الاتفاق وأسطورة ليفربول- التعاقد مع لاعب الوسط الإنجليزي لجلبه إلى السعودية ليكون قائد خط وسط الفريق السعودي الموسم القادم.

الجولة الصيفية للأندية

بدأ بطل أوروبا مبارياته الودية أمام كبير ألمانيا البافاري بايرن ميونيخ، بمشاركة اللاعبين الجدد للفريقين مع الشباب الصاعدين، فتفوق السيتي على بايرن ميونيخ في قمة ودية بثنائية مقابل هدف وحيد، لتنطلق الرحلة الصيفية للفريقين بهذه الودية.

EXTENDED HIGHLIGHTS | Bayern Munich 1-2 Man City | McAtee, Laporte & Tel Goals
ملخص مباراة برشلونة وارسنال 3-5 مباراة ودية 2023 | Full HD

مقالات ذات صلة